آخر تحديث تم : 26/09/2022 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     مجلس القضاء الأعلى يختتم ورشة عمل حول حوسبة الإجراءات المالية             المستشار أبو شرار يستقبل وفد من شركة كهرباء محافظة القدس             المستشار أبو شرار يلتقي بقضاة محكمة بداية وصلح رام الله             المستشار أبو شرار يستقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد ونائبه             سبعة قضاة صلح جدد يؤدون اليمين القانونية            هيئة مكافحة الفساد تعقد تدريباً لموظفي محكمة نابلس            المستشار أبو شرار يكرم الموظف عوني غنام أقدم موظف في السلطة القضائية بمناسبة إحالته للتقاعد      
"القضاء الأعلى" والشرطة يتفقان على تعزيز التعاون التكاملي بينهما  


02/03/2022

رام الله- بحث رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار مع مدير جهاز الشرطة اللواء يوسف الحلو، تعزيز أوجه التعاون والتكامل ما بين الطرفين وفقا للاختصاصات والصلاحيات التي رسمها القانون، وبما يساهم بتحقيق العدالة لجمهور المواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء عقداه، اليوم الأربعاء، في مكتب رئيس مجلس القضاء الأعلى، حضره الأمين العام للمجلس القاضي أحمد ولد علي، ورئيس محكمة بداية رام الله القاضي وسام السلايمة، ومن جهاز الشرطة حضر العميد الدكتور خالد سباتين والعميد ناصر أبو حنانة، والعميد مهند صوان، والعميد أبو زنيد أبو زنيد.

واتفق الطرفان على عقد ورشة عمل بين جهات الاختصاص في كلّ منهما، للخروج بتوصيات حول آليات التدخل لمعالجة التحديات القائمة في العمل اليومي، بما ينسجم مع الإسراع بالبت في القضايا أمام الهيئات القضائية، وتعزيز أمن المحاكم ورفدها بمزيد من عناصر الشرطة، خصوصا في محكمتي رام الله وبيت لحم للتغلب على معضلة المرافق غير اللائقة للعمل القضائي في مبنيي المحكمتين.

وناقش الاجتماع جملة من القضايا ومن أبرزها: تنفيذ مذكرات الإحضار فيما يتعلق بالشهود المدنيين، وحضور شهود الشرطة لجلسات المحاكمة في القضايا الجزائية، وتطوير قدرات الشرطة القضائية.

وأوضح المستشار أبو شرار أن مجلس القضاء الأعلى يقوم حاليا بإعداد نظام لتغطية نفقات حضور الشهود إلى المحاكم، مؤكدا أن هناك حاجة لتشريع يعالج مسألة التعمد في التغيّب عن حضور جلسات التقاضي لإعاقة سير العدالة. وأشاد المستشار أبو شرار بالتطور الحاصل في جهاز الشرطة في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أهمية العمل التكاملي والمستدام لتطوير الخدمة المقدمة للمواطن وتعزيز ثقته بالقضاء وأجهزة إنفاذ القانون بما يصون السلم المجتمعي.

ومن جانبه أكد اللواء يوسف الحلو أن قيادة جهاز الشرطة تعمل على تعزيز التعاون والتكامل مع كافة الجهات ذات العلاقة لخلق آليات يمكن من خلالها تطوير الأداء ومعالجة الإشكاليات التي قد تحصل. مشيرا إلى أن العمل جار لمعالجة النقص العددي في أفراد الشرطة بما يساهم في التغلب على التحديات، ويلبي حاجة المحاكم للمزيد من عناصر الشرطة.

واتفق الطرفان على عقد مزيد من اللقاءات في المستقبل القريب لتقييم التعاون والوقوف على ما تم إنجازه في معالجة التحديات القائمة وصولا لتذليلها بما يؤدي إلى الارتقاء في تقديم الخدمة للمواطنين.