آخر تحديث تم : 02/07/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
&nbsp


     وقف العمل المعتاد في المحاكم النظامية من الأحد حتى الثلاثاء            سعيد الدرابيع.. مبرمج متميز في مجلس القضاء الأعلى من ذوي الهمم العالية            المستشار أبو شرار يكرم أربعة موظفين بمناسبة احالتهم للتقاعد            "صلح رام الله" توقف موظفا في السلطة القضائية بتهمة الاختلاس            "القضاء الأعلى" و"برنامج سواسية 2" يبحثان تطوير التعاون المشترك            بيان. هام صادر عن مجلس القضاء الأعلى الانتقالي            الاتفاق على تطوير الاتفاقية بين مجلس القضاء و وزارة المرأة      
اتفاق تعاون بين مجلسي القضاء الأعلى الفلسطيني والإيطالي  


04/12/2011

أكد رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس القضاء الأعلى فريد الجلاد، اليوم الخميس، أهمية التعاون والتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى الإيطالي من أجل تبادل الآراء والخبرات على المستوى القضائي بين البلدين.

والتقى الجلاد رئيس مجلس القضاء الأعلى الإيطالي كارلو فيسكونتي، ونائب رئيس المجلس وأعضاء المجلس في قصر دي ماريشاللي في روما بناء على دعوة رسمية وجهت له من المجلس الإيطالي من أجل الاطلاع على هيكلية وإدارة القضاء الإيطالي، ووضع خطة تفاهم مستقبلية من أجل التعاون المشترك فيما يخص التدريب ورفع المستوى القضائي والعمل على مشاركة دورية للقضاة الفلسطينيين في الدورات التدريبية التي ينظمها مجلس القضاء الإيطالي.

وقال الجلاد إنه تم خلال هذه الزيارة الرسمية التي استمرت ثلاثة أيام الاطلاع على نظام عمل القضاء الإيطالي بشكل دقيق، حيث تم الاطلاع على عمل لجان المجلس بتخصصاتها المتعددة خاصة لجنة تدريب القضاء، وتم زيارة محكمة النقض.

وأضاف: شكرنا سلطة القضاء الإيطالية واهتمامها الكبير بالقضاء الفلسطيني، وأطلعنا رئيس مجلس القضاء الأعلى الإيطالي وأعضاء المجلس على عمل النظام القضائي في فلسطين، وقمنا بوضع ورقة تفاهم للتعاون والتنسيق من أجل تبادل الخبرات والآراء.

وأكد أن الجانب الإيطالي أبدى استعداده الكامل للتعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين، وقد تم الاتفاق على ورقة تفاهم بين الطرفين ستوقع في القريب العاجل في فلسطين خلال زيارة وفد مجلس القضاء الأعلى الإيطالي إلى فلسطين.

من جهته، عبر رئيس مجلس القضاء الأعلى الإيطالي عن رغبته بالتعاون معه على جميع المستويات القضائية وخاصة أن مجلس القضاء الإيطالي سيعمل على إدراج القضاة الفلسطينيين ضمن الدورات التدريبية.

وأشار إلى أهمية وضرورة التعاون وتبادل الخبرات على المستوى القضائي بين البلدين.

ويرأس القاضي الجلاد وفد مجلس القضاء الأعلى الفلسطيني المكون من القاضي فتحي أبو سرور رئيس دائرة التفتيش، والقاضي عزت الرميني رئيس إدارة المحاكم وأمين عام مجلس القضاء.