آخر تحديث تم : 29/07/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
&nbsp


     ممثلون عن عدد من مؤسسات المجتمع المدني يناقشون واقع ومستجدات السلطة القضائية            عيد أضحى مبارك            المستشار أبو شرار يلتقي رئيس بعثة الشرطة الأوروبية بمناسبة نهاية مهامه في فلسطين            المستشار أبو شرار يبحث مع النائب العام العودة إلى العمل الطبيعي في المحاكم            تعزية بوفاة المستشار محمد محمود صبح            إنجاز المرحلة الأولى من مشروع مجمع محاكم الخليل بدعم كندي وإشراف من الـ UNDP            تعزية بوفاة جد القاضي محمد الهشلمون      
افتتاح برنامج تدريبي حول "إعداد وتأهيل مدربين" لموظفي مجلس القضاء الأعلى  


27/03/2012

افتتح القاضي عزت الراميني رئيس إدارة المحاكم اليوم في فندق السيزر برام الله برنامجا تدريبيا حول "إعداد وتأهيل مدربين" بمشاركة مايك شبرد مدير عام مشروع تعزيز قطاع العدالة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بحضور المدربة نادية سعد، و14 موظفا من الذين مر على عملهم فترة طويلة في المحاكم.

وثمن الراميني الشراكة بين مجلس القضاء الأعلى ومشروع تعزيز قطاع العدالة، ووصفها بالحقيقية والتي تأتي ضمن الخطة التطويرية للقضاء الفلسطيني واستراتيجية المجلس في تطوير قدرات العاملين في السلطة القضائية بما يحقق الفائدة المرجوة للمواطن الفلسطيني.

وأضاف الراميني أن هذه الدورة تهدف إلى إعداد وتأهيل مدربين من الموظفين القدامى في المجلس لأن لديهم الخبرة الكافية في عمل المحاكم، بحيث يصبحون قادرين على نقل خبراتهم للموظفين الأقل منهم خبرة مما يحقق اكتفاء ذاتي للمجلس على صعيد توفير مدربين.

وذكر شبرد نماذجا من التجربة الغربية في إدارة المحاكم وبالأخص التجربة الأمريكية وتحدث عن التربية القانونية في المدارس والجامعات الأمريكية.

يذكر أن مدة هذا البرنامج والذي جاء بتنظيم من وحدة التدريب القضائي في المجلس تتراوح بين 11 يوما تدريبيا داخل قاعة التدريب و14 يوما خارج القاعة حسب طبيعة المهام التطبيقية التي تكلف المدربة المتدربين بها.