آخر تحديث تم : 12/08/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
&nbsp


     استكمال الاستعدادات لعقد الامتحان التحريري للمسابقة القضائية برقابة أهلية            الخميس القادم موعداً لإجراء الامتحان التحريري للمسابقة القضائية            ممثلون عن عدد من مؤسسات المجتمع المدني يناقشون واقع ومستجدات السلطة القضائية            عيد أضحى مبارك            المستشار أبو شرار يلتقي رئيس بعثة الشرطة الأوروبية بمناسبة نهاية مهامه في فلسطين            المستشار أبو شرار يبحث مع النائب العام العودة إلى العمل الطبيعي في المحاكم            تعزية بوفاة المستشار محمد محمود صبح      
المستشار أبو شرار:نعمل لتعزيز التعاون بين القضاء الفلسطيني وبعثة الشرطة الأوروبية  


27/08/2019

رام الله – المركز الإعلامي القضائي – اليوم الثلاثاء الموافق 27/08/2019 التقى رئيس المحكمة العليا - رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار برئيس بعثة الشرطة الأوروبية السيد كاوكو التوما والوفد المرافق له بمكتبه في مقر المجلس برام الله، لبحث ومتابعة آليات التعاون المشترك.

حيث تناول اللقاء أهمية التدريب وتأهيل السادة القضاة والموظفين في مجلس القضاء الأعلى، وما له من انعكاسات إيجابية على عمل القضاء.

حيث رحب المستشار عيسى ابو شرار بالسيد التوما والوفد المرافق له  ونوّه أن مجلس القضاء الأعلى الانتقالي مستقل في قراراته ومعني بإقامة سلطة قضائية مستقلة وبناء وتكوين قاضٍ مستقل، وشدد على أن مهمة المجلس تطوير التشريعات المنظمة للعدالة وإعادة هيكلة وتشكيل المحاكم، واتباع أساليب موضوعية وشفافة وعادلة للجميع دون أي ظلم.

وأضاف المستشار أبو شرار أن المجلس الانتقالي سيشكل لجان قضائية لتعزيز التفتيش القضائي وفحص ملفات السادة القضاة من واقع عملهم، وسنعيد تأهيل بعض القضاة العاملين في المحاكم وتعزيز طاقم العاملين في المحاكم.

وأكد أيضاً على أن المجلس الانتقالي يرحب بأي مساعدة أو عون من الشرطة الأوروبية قد تصب في مصلحة القضاء، وأكد على أهمية استقدام خبراء من الأردن الشقيق لتدريب قضاة استئناف والعليا في مجال التفتيش القضائي والقضاء الإداري حيث أن النظام القانوني مشترك بين البلدين.

بدوره قدم السيد التوما شرحاً مفصلاً حول المشاريع التي تقدمها البعثة لقطاع العدالة، وكذلك قدم توضيح لاطلاع المستشار أبو شرار على آليات العمل داخل أقسام البعثة.

وعبر عن شكره لمجلس القضاء لما يبذله في مجال التعاون المشترك والجهد الذي نال رضا بعثة الشرطة الأوروبية، وأن البعثة تتطلع قدماً للعمل والتعاون مع مجلس القضاء الأعلى بما يتلائم مع احتياجات المجلس.

وقد ثمن المستشار أبو شرار هذه الزيارة وأكد على شكره لبعثة الشرطة الأوروبية على المشاريع والدعم المقدم من خلالهم لقطاع العدالة، واستمرار العلاقات بين السلطة القضائية والبعثة وأكد على أنهم شريك وداعم رئيس لقطاع العدالة.