آخر تحديث تم : 15/04/2021 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     دوام المحاكم النظامية خلال شهر رمضان الكريم            تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك            بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى            فلسطين تنضم إلى الشبكة الإقليمية للمفتشين القضائيين             بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى            مجلس القضاء الأعلى يعلق العمل بالتعاميم المتعلقة برسوم السندات العدلية            المستشار أبو شرار يلتقي رئيسة بعثة الصليب الأحمر      
رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي وفدا من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال  


23/02/2012

 التقى القاضي فريد الجلاد رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى اليوم في مكتبه برام الله وفدا من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ممثلا بمديرها الجديد رفعت قسيس وطاقم من القانونيين.

ويأتي هذا اللقاء للتعرف على مجالات عمل المؤسسة التي تعتبر جزء من ائتلاف عالمي موجود في 50 دولة، والتعرف على إدارتها الجديدة.

ورحب رئيس المجلس بالتعاون مع المؤسسة بما يتعلق بالأنشطة الخاصة بعدالة الأحداث، ودعا إلى ضرورة تطوير مساق التربية المدنية في المنهاج الفلسطيني لتعريف الأجيال الناشئة بحقوقها وواجباتها ونشر ثقافة القانون على أوسع نطاق ممكن.

وتم مناقشة الاهتمامات المشتركة المتعلقة بتعزيز دور القضاء في مجال عدالة الاحداث، من حيث ضمان الخصوصية، سعة الإجراءات، والعقوبات، كذلك ضرورة الارتقاء بمراكز رعاية الأحداث من حيث الإمكانيات والبرامج الإصلاحية حتى تتمكن من القيام بدورها في تأهيل الأحداث وإعادة دمجهم بالمجتمع