آخر تحديث تم : 15/04/2021 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     دوام المحاكم النظامية خلال شهر رمضان الكريم            تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك            بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى            فلسطين تنضم إلى الشبكة الإقليمية للمفتشين القضائيين             بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى            مجلس القضاء الأعلى يعلق العمل بالتعاميم المتعلقة برسوم السندات العدلية            المستشار أبو شرار يلتقي رئيسة بعثة الصليب الأحمر      
ورشة عمل للقضاة حول تقارير الطب الشرعي المدرجة في القضاء  


06/04/2016

 

 رام الله- عقد اليوم مجلس القضاء الأعلى ورشة عمل استهدفت رؤساء وقضاة محاكم بداية واستئناف في فندق جراند بارك حول تقارير الطب الشرعي المدرجة في القضاء، بدعم من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة(UNODC).

 
وافتتح الورشة أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي رائد عساف بمشاركة نائب رئيس محكمة التمييز الأردنية القاضي الدكتور محمد الطراونة.
 
وأشاد القاضي عساف بالقضاء الأردني الذي لا يبخل على الدوام بمعرفته وخبرته على القضاء الفلسطيني خاصة محكمة التمييز الأردنية، وتمنى أن تحقق الورشة هدفها المطلوب في إحداث نقلة نوعية في عمل قضاة المحاكم بما ينسجم مع توجهات وسياسات مجلس القضاء الأعلى.
 
من جهته عبر القاضي الطراونة عن سعادته بوجوده بين اخوانه القضاة الفلسطينيين، وأشار أن القضاء الفلسطيني استطاع أن يحدث بصمات واضحة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين من احتلال وقلة إمكانيات مالية وقلة عدد القضاة.
 
يذكر أن الورشة تستمر مدة يومين، تتناول باليوم الأول المختبر الجنائي في فلسطين تقديم مدير المختبر الجنائي المقدم ناجح سمارة، والمركز الوطني للطب العدلي في فلسطين تقديم مدير المركز الوطني للطب العدلي الدكتور أشرف القاضي، وعلاقة الطب الشرعي بالقانون وأثر تقارير الطب الشرعي على الدعوى الجزائية تقديم القاضي الطراونة.
 
وفي اليوم الثاني تتناول الورشة الطب الشرعي واجتهادات القضاء تقديم القاضي الطراونة، ثم نقاش وتوصيات.