آخر تحديث تم : 17/09/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     السلطة القضائية: حان الوقت لإقرار تعديلات قانونية تتيح المُحاكمة عن بُعد            "القضاء الأعلى" وبلدية الخليل يبحثان تطورات مشروع مجمع محاكم الخليل            إصابة سعادة القاضي عماد مسودة بفيروس كورونا            السلطة القضائية: حقوق المتقاضين ليست رهينة لتجاذبات سياسية            "القضاء الأعلى" و"سواسية 2" يبحثان آليات استئناف التدريب القضائي            رسالة للسادة القضاة ومساعديهم الإداريين لمناسبة بدء العمل بالتشكيلة القضائية الجديدة            تشكيلة السنة القضائية الجديدة      
القاضي عساف: صندوق النفقة يحافظ على نسيج الأسرة  


17/04/2014

 رام الله17-4-2014  قال الناطق الإعلامي باسم السلطة القضائية، القاضي رائد عساف، اليوم، إن دوائر التنفيذ في المحاكم لها دور مهم في حماية الأسرة، وتقوية النسيج الاجتماعي.


جاء ذلك خلال افتتاح عساف ورشة عمل مشتركة بين صندوق النفقة الفلسطيني، ومجلس القضاء الأعلى، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتستهدف مأموري التنفيذ في المحاكم، وتستمر ليومين.


وأضاف: يجب أن يكون هناك تعاون فعال مع صندوق النفقة الذي يقوم بدور وطني ويساهم في الحفاظ على نسيج الأسرة، موضحا 'أن دوائر التنفيذ هي المرآة التي تعكس عمل المحاكم أمام الناس، وتعاني من ضغط كبير في العمل'.


وأشار إلى أن مجلس القضاء الأعلى يولي دوائر التنفيذ اهتماما كبيراً، من خلال اختيار نوعية الموظفين وكفاءتهم، كما تسعى دائرة التدريب على تنظيم البرامج التدريبية التي تطور من عمل هذه الدوائر.


بدورها، شددت مديرة صندوق النفقة فاطمة المؤقت، على ضرورة تفعيل آليات العمل بين دوائر التنفيذ وصندوق النفقة، من خلال مناقشة أبرز المعيقات التي تواجه العمل بهدف استرداد أموال الصندوق وملاحقة الفارين من وجه العدالة.


وقالت: إنه خلال العام 2013 استفاد من خدمات الصندوق 12453 مستفيداً ومستفيدةً، وهناك ربع مليون مواطن في انتظار النفقة.