آخر تحديث تم : 27/02/2024 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     إعلان للمعترضين على نتائج المسابقة القضائية لتعيين قضاة صلح            سلطة النقد و"القضاء الأعلى" يوقعان اتفاقية لربط المحاكم بمنظومة الدفع الوطنية E-SADAD            المستشار أبو شرار يلتقي وفداً من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسواسية المشترك            إعلان بخصوص الاعتراضات على المسابقة القضائية            مقال بعنوان : تعزيزاً للسلم الأهلي ولمقومات الصمود بقلم المستشار/ عيسى أبو شرار، رئيس المحكمة العليا/ رئيس مجلس القضاء الأعلى            إعلان صادر عن لجنة المسابقة القضائية بخصوص الامتحان الشفوي            الامتحان التحريري للمسابقة القضائية لمنصب قاضي صلح      
المستشار أبو شرار: جريمة الاعتداء على القاضي عماد ثابت لن ترهب السادة القضاة  


30/03/2023

 

شدد رئيس المحكمة العليا/محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار، على أن جريمة الاعتداء على رئيس هيئة جنايات طولكرم القاضي عماد ثابت لن ترهب السادة القضاة، ولن تحول دون قيامهم بواجبهم السامي المتمثل بفض الخلافات بين الخصوم.

 

جاء ذلك لدى زيارته، والوفد المرافق له، اليوم الخميس، القاضي عماد ثابت الذي يتلقى العلاج في المستشفى الاستشاري العربي بضاحية الريحان في رام الله. وكان القاضي عماد ثابت تعرض أمام منزله لاعتداء بآلة حادة من قبل أحد المتهمين، على خلفية عمله القضائي وأصابه بجروح في أنحاء جسمه.

 

واطمأن المستشار أبو شرار على صحة القاضي عماد ثابت، متمنيا له الشفاء العاجل، ليعود إلى القيام بواجبه في خدمة شعبه. مؤكدا أن هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها قاض لاعتداء من قبل متهم.

 

وأثنى المستشار أبو شرار على اهتمام السيد الرئيس محمود عباس "أبو مازن" بمتابعة تداعيات جريمة الاعتداء واتصاله بالقاضي عماد ثابت للاطمئنان على صحته، وإيعازه للجهات المسؤولة بضرورة محاسبة من ارتكب هذا الاعتداء، كما وشكر الطواقم الطبية وإدارة المشفى على استجابتهم السريعة لتقديم العلاج اللازم للقاضي المُعتدى عليه.