آخر تحديث تم : 17/09/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     السلطة القضائية: حان الوقت لإقرار تعديلات قانونية تتيح المُحاكمة عن بُعد            "القضاء الأعلى" وبلدية الخليل يبحثان تطورات مشروع مجمع محاكم الخليل            إصابة سعادة القاضي عماد مسودة بفيروس كورونا            السلطة القضائية: حقوق المتقاضين ليست رهينة لتجاذبات سياسية            "القضاء الأعلى" و"سواسية 2" يبحثان آليات استئناف التدريب القضائي            رسالة للسادة القضاة ومساعديهم الإداريين لمناسبة بدء العمل بالتشكيلة القضائية الجديدة            تشكيلة السنة القضائية الجديدة      
اجتماع لمتابعة مشاريع بناء المحاكم في عدة محافظات  


17/03/2015

 
رام الله- اجتمع اليوم في مجلس القضاء الأعلى فريق العمل المسؤول عن مشاريع البنية التحتية المنفذة بدعم من الإتحاد الأوروبي، وهي توسعة مجمعي المحاكم في جنين ونابلس، وبناء مباني للمحاكم في كل من قلقيلية، سلفيت، طوباس، دورا، وحلحول.
 
ويتكون الفريق من ممثلين عن مجلس القضاء الأعلى كجهة مستفيدة، والإتحاد الأوروبي كجهة داعمة، ووزارة المالية كجهة متعاقدة، ووزارة الأشغال العامة والإسكان كجهة منفذة، وافتتح الاجتماع بحضور القاضي علي مهنّا، رئيس مجلس القضاء الأعلى، وفايق الديك، وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان.
 
وأكد القاضي مهنّا، على الشراكة الاستراتيجية بين أعضاء الفريق وأبدى استعداده للتعامل مع كافة التحديات التي تواجه نجاح العمل في الوقت المحدد.
 
ومن جهته أشار الديك إلى حجم المشاريع الكثيرة التي تعمل عليها وزارة الأشغال وأكد اعتزاز وزارته بمشاريع بناء المحاكم كونها تخدم العدالة الفلسطينية.
 
واستعرض الاجتماع المراحل التي وصلت إليها المشاريع والمسؤوليات الملقاة على كل جانب، فيما يخص التراخيص، احتياجات الطاقة، المخططات، العطاءات والتسعير.