آخر تحديث تم : 28/02/2021 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     القاضي أسامة الطاهر في ذمة الله            بيان صادر عن السلطة القضائية            مجلس القضاء الأعلى يعتمد الهيكل التنظيمي المقترح للسلطة القضائية            إعلان داخلي            إعلان صادر عن لجنة المسابقة القضائية            بيان صادر عن رؤساء المحاكم النظامية            إعلان صادر عن مجلس القضاء الأعلى بشأن الدوام ليوم غد الاربعاء      
محكمة بداية رام الله تنظر أولى جلسات جريمة مقتل سائق التكسي  


05/05/2013

نظرت محكمة بداية رام الله اليوم، قضية مقتل المواطن غسان ابراهيم عودة 49 عاما من سكان رام الله، والذي عثر على جثته قبل حوالي ستة شهور مقتولا بالقرب منطقة عين فارا، بعد أن تعرض لعملية اختطاف من قبل ثلاثة أشخاص.

ويعمل المغدور سائقا لسيارة أجرة (تكسي)، وقد وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة القتل العمد بالاشتراك، وتهمة تأليف عصابة أشرار، بعد أن طلب المتهمون من المغدور توصيلهم من مجمع التكسيات في رام الله إلى قرية حوارة، وفي الطريق تم تهديد السائق بواسطة السلاح الأبيض واختطافه إلى المنطقة التي عثر عليه مقتولا فيها.

وتلا رئيس النيابة، الأستاذ أحمد حنون، لائحة الاتهام المسندة للمتهمين الثلاثة ومتهم رابع بإخفاء معلومات عن القضية، وقدمت النيابة للمحكمة الأدلة والأدوات التي استخدمها المتهمون في الجريمة، واستمعت المحكمة إلى شهادة زوجة المغدور، ونجله، وسائق آخر يعمل على سيارة أجرة كان قد تعرض إلى حادثة اختطاف مشابهة على أيدي ثلاثة من المتهمين في هذه القضية، قبل ثلاثة أيام من وقوع حادثة القتل.

وانتدبت هيئة المحكمة بالتنسيق مع نقابة المحامين، المحامي أسامة شرباتي للدفاع عن ثلاثة من المتهمين، ويدافع عن المتهم الرابع المحامي ثائر بني عودة.

وطلبت النيابة العامة من المحكمة تأجيل الجلسة لحضور بقية الشهود، وأجلت المحكمة النظر في القضية إلى يوم الأربعاء الموافق 8/5/2013، لاستكمال إجراءات المحاكمة.