آخر تحديث تم : 26/01/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     مجلس القضاء الأعلى يشجب ويستنكر اعتداء الاحتلال على الزميل بلال التميمي            بيان هام حول التغطية الإعلامية لقضية المرحومة إسراء غريب            وفد قضائي يشارك في ورشة حول القضاء الإداري في مصر            المستشار أبو شرار يبحث مع وفد من القنصلية البريطانية دعم قطاع العدالة            المستشار أبو شرار يستقبل السفير الاردني لدى دولة فلسطين            "القضاء الأعلى" يفتتح تدريباً حول التغطية الإعلامية لاخبار المحاكم            المستشار أبو شرار يبحث مع رئيس الجهاز المركزي للإحصاء التعاون المشترك      
إطلاق الموقع الالكتروني الجديد لمجلس القضاء الأعلى  


08/02/2017

 

رام الله-أطلق مجلس القضاء الأعلى موقعه الالكتروني الجديد بتصميم متطور يلبي احتياجات جمهور المحاكم بشكل كبير واحتياجات الحقوقيين والباحثين وطلبة القانون، بما ينسجم مع الخطة الاستراتيجية لمجلس القضاء الأعلى.
 
ويهتم الموقع الجديد بإبراز الخدمات الالكترونية لمراجعي المحاكم من محامين ومتقاضين لضمان وصولها إلى أكبر عدد من المواطنين بسرعة وسهولة وتحقيق الغاية منها وهو التسهيل على المواطنين تكبد عناء الحضور إلى المحاكم والحصول على الخدمات القضائية الكترونيا.
 
كما يعزز الموقع دور دائرة الشكاوى من خلال إفراد زاوية خاصة بها توضح آلية تقديم الشكوى تحقيقا للشفافية وإيمانا بحق المواطن في تقديم شكوى في حال تظلمه من إجراءات المحكمة في غير الأحوال التي تكون محل للطعن وفقا لأحكام القانون، أو في غير الأحوال المتعلقة بالعمل القضائي وذلك حسب الإجراءات القانونية المتبعة.
 
ويوفر للقانونيين مصادر ومراجع قانونية مهمة، بالإضافة إلى احصائيات وتقارير حول أداء السلطة القضائية، ويضع الموقع المهتمين بالشأن القضائي في صورة آخر المستجدات والأحداث.
 
وباستطاعة زوار الصفحة الالكترونية للمركز الإعلامي القضائي على الفيس بوك وتويتر الدخول إليها من خلال الموقع مباشرة، بالإضافة إلى توفر روابط أخرى.
 
ومن جانبه قال رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عماد سليم سعد أن الموقع الجديد جاء إنسجاما مع الخطة الاستراتيجية لمجلس القضاء الأعلى الهادفة إلى تسريع إجراءات التقاضي وتوفير الخدمة الفضلى للمواطن، إضافة إلى التسهيل على المتقاضين والمحامين من خلال إمكانية متابعة القضايا الكترونيا.