آخر تحديث تم : 11/04/2021 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى            فلسطين تنضم إلى الشبكة الإقليمية للمفتشين القضائيين             بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى            مجلس القضاء الأعلى يعلق العمل بالتعاميم المتعلقة برسوم السندات العدلية            المستشار أبو شرار يلتقي رئيسة بعثة الصليب الأحمر            بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى             نائب رئيس المحكمة العليا السابق المستشار هشام الحتو في ذمة الله      
مجلس القضاء الأعلى يعتمد الهيكل التنظيمي المقترح للسلطة القضائية  


25/02/2021

 رام الله- اعتمد مجلس القضاء الأعلى خلال جلسته، اليوم الخميس، الهيكل التنظيمي المقترح للسلطة القضائية، وقام بإحالته إلى الجهات المختصة تمهيداً لاعتماده.

وتهدف الهيكلية المقترحة لتنظيم وتطوير العمل الإداري القضائي، وفقاً لهياكل تتناسب وطبيعة العمل، وتتواءم مع متطلبات واحتياجات التوسع الأفقي في السلطة القضائية.

وتعود الهيكلية القائمة حالياً في مجلس القضاء الأعلى، إلى عام 2006، ولم تشهد منذ ذلك الحين أي تطوير، وهو ما أدى إلى حدوث إجحاف بحقوق الموظفين الإداريين في السلطة القضائية.

ومن شأن اعتماد الهيكلية المقترحة، المساهمة في انصاف الكادر الوظيفي، وتسكين أصحاب الوظائف الإشرافية على مسميات وظيفية تتناسب مع طبيعة عملهم ومؤهلاتهم.