آخر تحديث تم : 08/12/2019 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     25 قاضي صلح جديداً يباشرون التدريب في المعهد القضائي            ورشة عمل لتحديث أنظمة المحاكم والنيابات            المستشار أبو شرار يبحث مع وزير المالية القضايا المالية المتعلقة بالسلطة القضائية            المستشار أبو شرار يبحث مع نقابة الصحفيين التعاون المشترك            17 قاضي صلح يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى الانتقالي            المستشار أبو شرار يعرض خطة مجلس القضاء الأعلى الانتقالي على وفد الممثلية الكندية لدى فلسطين            اعلان دخول مسابقة قضائية لتعيين قضاة بداية في المحاكم النظامية      
آل طنوس يتقدمون بالاعتذار لمجلس القضاء الأعلى  


02/09/2014

قدم اليوم وفد من وجهاء عائلة طنوس اعتذارا رسميا لرئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي علي مهنا على ما بدر من قبل أحد أفراد عائلتهم من سلوك خارج عن المألوف تجاه أحد القضاة، بحضور محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام وقضاة من المحكمة العليا، وأعضاء من مجلس القضاء الأعلى، وذلك في مقر المجلس برام الله.


ورحب رئيس المجلس بالمحافظ وبآل طنوس وأكد على احترام القضاء للمواطن وحقه في محاكمة عادلة لكنه بالمقابل ضد أن يأخذ المواطن حقه بيده، وقال: "نحنُ نعمل لخدمة المواطن ويجب أن يعامل باحترام، كما يجب على المواطن أن يحترم القضاء".


من جانبها عبرت د.غنام عن فخرها بالقضاء الفلسطيني، وأشارت إلى أن القانون هو الإطار الذي يحمي المواطنين جميعاً، وقالت "يجب أن نكون جميعاً تحت القانون فنحن تعبنا لكي تكون لنا مؤسساتنا على أرضنا الفلسطينية"، وأكدت أن المحافظة لا تسمح بأي تطاول على القضاة ومن يخطئ يجب أن يعرف خطأه.


وبدوره تحدث ممثل عائلة آل طنوس إبراهيم أبو لحية، مؤكداً على ما تقدمت به د. ليلى غنام ومشددا أن احترام المواطن للقضاء هو احترامه لنفسه، وأكد على اعتذار العائلة من مجلس القضاء الأعلى والسادة القضاة عن السلوك الذي مارسه أحد أفراد عائلته تجاه أحد القضاة.