آخر تحديث تم : 19/01/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     المستشار أبو شرار يبحث مع وفد من القنصلية البريطانية دعم قطاع العدالة            المستشار أبو شرار يستقبل السفير الاردني لدى دولة فلسطين            "القضاء الأعلى" يفتتح تدريباً حول التغطية الإعلامية لاخبار المحاكم            المستشار أبو شرار يبحث مع رئيس الجهاز المركزي للإحصاء التعاون المشترك            المستشار أبو شرار وأعضاء المجلس يهنئون السادة القضاة وكافة موظفي الجهاز القضائي بمناسبة رأس السنة الميلادية            تهنئة بمناسبة الأعياد المجيدة ورأس السنة الميلادية            إعلان صادر عن لجنة المسابقة القضائية      
افتتاح ورشة عمل حول" مهارات إعداد وكتابة التقارير " في مجلس القضاء الأعلى  


31/03/2014

افتتح اليوم رئيس دائرة التدريب القضائي القاضي أسعد مبارك ورشة عمل حول" مهارات إعداد وكتابة التقارير " في قاعة المركز الإعلامي القضائي برام الله، بمشاركة رئيس إدارة المحاكم القاضي عماد مسودة، ونائب مدير مشروع تعزيز قطاع العدالة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عبد أبو شمسية.
 
وأشار القاضي مبارك أن اختيار موضوع الورشة جاء بناء على طلب من رئيس إدارة المحاكم في اجتماع لجنة التدريب القضائي، لمأسسة موضوع التقارير وحتى تصدر بالوقت المناسب وبطريقة مهنية .
 
من جانبه أوضح رئيس إدارة المحاكم أن الهدف من هذه الورشة هو النهوض بعمل إدارات المحاكم وتطوير الأداء الإداري، خاصة وأنه ظهر وجود ثغرات وضعف في عملية إعداد التقارير.
 
وذكر أبو شمسية أن مشروع تعزيز قطاع العدالة قديم متجدد، وأن شركة " كومنكس " القائمة على تنفيذ المشروع الذي استمر ثلاث سنوات انتهت منه وبدأت بمشروع جديد منذ حوالي أربعة أشهر يستمر أربع سنوات، والهدف واحد هو تعزيز الأداء الذي تقوم به المؤسسات الفلسطينية على رأسها قطاع العدالة.
 
وأشار الخبير الإحصائي أيوب أيوب المحاضر في الورشة أن التقرير السنوي يقسم إلى قسمين: الإدارات، و تحليل بيانات المحاكم، والتحليل هو الجزء الأصعب.
 
يذكر أن الورشة تركز على كيفية إعداد التقرير السنوي لمجلس القضاء الأعلى، وتستعرض أهم العناصر الرئيسية التي يحتويها التقرير الجيد، ويشارك بها 20 موظفا إداريا من دوائر المجلس، ويتم استهداف أربعة منهم للتدريب على تحليل البيانات الإحصائية، وتستمر لمدة ثلاث ساعات يتبعها تدريب في موقع العمل بما مجموعه 15 يوما.