آخر تحديث تم : 23/05/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
&nbsp


     تهنئة عيد الفطر السعيد            "القضاء الأعلى": مجمع محاكم رام الله لا يلبي متطلبات التقاضي            وفد من وزارة الصحة يتفقد مجمع محاكم رام الله            السلطة القضائية تصدر تقرير الأداء الثاني خلال حالة الطوارئ            تدريب افتراضي للسادة المحامين على برنامج ميزان            إعلان للسادة المحامين            المستشار أبو شرار يبحث مع الوزير سالم آليات التعاون المشترك      
المستشار سعد يلتقي بجمعية المساعدة القانونية الدولية ILAC  


06/03/2019

رام الله- التقى اليوم رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عماد سليم سعد وفدا من جمعية المساعدة القانونية الدولية (ILAC)، ممثلا بمدير البرامج شون كوين، والمستشار القانوني للجمعية مايكل إيكمان.

وجاء هذا اللقاء امتداداً للقاءات سابقة تمت بين الجمعية ومجلس القضاء الأعلى، ومتابعة للجهود المبذولة في تقديم المساعدة القانونية ، وذلك إنسجاما مع سياسة وتوجهات مجلس القضاء الأعلى في ضمان وصول العدالة لكل مواطن، وتأكيداً على أن حق التقاضي للجميع.

واستعرض الوفد أهم نشاطات المؤسسة، من ضمنها عقد ورشة عمل في المملكة الأردنية حول أهمية المساعدة القانونية لمجموعة من القضاة وبمشاركة قضاة تونسيين والتي تناولت عدة مواضيع.

من جهته أكد المستشار سعد على استمرار التعاون بين الجانبين، واستعداد القضاء التام من أجل التعاون في عقد لقاءات ونشاطات لمتابعة المستجدات.

يذكر أن جمعية المساعدة القانونية الدولية تعنى بتحقيق سيادة القانون وبناء القدرات في الأنظمة القضائية.