آخر تحديث تم : 04/03/2021 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     المستشار أبو شرار يستقبل مدير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية            مجلس القضاء الأعلى ينسب رئيس وأعضاء محكمة قضايا الانتخابات            القاضي أسامة الطاهر في ذمة الله            بيان صادر عن السلطة القضائية            مجلس القضاء الأعلى يعتمد الهيكل التنظيمي المقترح للسلطة القضائية            إعلان داخلي            إعلان صادر عن لجنة المسابقة القضائية      
القاضي فريد الجلاد: الارتقاء بالمحاماة يساهم في تطوير المستوى القضائي  


30/01/2013

 

خلال الاحتفال بتخريج محامين من البرنامج الموحد للمحامين المتدربين

القاضي فريد الجلاد: الارتقاء بالمحاماة يساهم في تطوير المستوى القضائي

 

وقال القاضي فريد الجلاد، رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى، إنه مشروع متميز يساهم في إعداد مدربين على مستوى عال من الكفاءة، ,وتغطية الاحتياجات من المحامين المؤهلين وذوي الكفاءة من داخل الإطار النقابي، وسينعكس إيجابيا على مستوى المحامين المزاولين للمهنة، وفرصة للمحامين المتدربين للاستفادة من هذه الدورات.

 

وجاءت أقواله أمس خلال حفل لتخريج المحامين المشاركين في برنامج التدريب الموحد للمحامين المتدربين خلال حفل أقيم في مدينة رام الله، بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وشدد على أن مجلس القضاء الأعلى يتعاون بشكل إيجابي مع نقابة المحامين، لأن العلاقة بين الجانبين علاقة رابطة عضوية، والارتقاء بالمحاماة يساهم في تطوير المستوى القضائي.

وأكد نقيب المحامين حسين شبانة، أن الهدف من هذه الدورات رفع شأن مهنة المحاماة وتطويرها والحفاظ عليها، وإيجاد الكوادر المناسبة بما يساهم بالارتقاء بعمل المحامين.
وأشار إلى أن دور النقابة لا يقتصر على التدريب وفتح المقرات وتنظيم دورات التعليم المستمر، وإنما تصويب ودعم الخطة الاستراتيجية للنقابة والعمل على تحقيق أهدافها.

وشدد ممثل الاتحاد الاوروبي خوسيه سانتا ماريا، ان الاتحاد الاوروبي سيستمر في دعمه لقطاع العدالة في فلسطين، خاصة نقابة المحامين لتحسين أدائهم وعملهم بصورة متميزة تعكس مدى استفادتهم من مثل هذه الدورات، لافتا إلى ان الاتحاد سيدعم بناء محاكم في فترة مدتها عامان.

وشرح مدير المنحة الاوروبية جميل شحادة، عن المنحة الاوروبية والافاق المستقبلية التي تسعى للوصول إلها، مشيرا إلى ان قيمة المنحة يبلغ 1.5 مليون يورو وانطلقت في شهر آب العام 2011 ومدتها سنتان.
وفي كلمة الخريجين قال عدنان أبو ليلى إن الدورة أكسبت الكثير من المعلومات للمتدربين في مجال القانون المعاصر، وساهمت في تطوير أدائهم.