آخر تحديث تم : 23/05/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
&nbsp


     تهنئة عيد الفطر السعيد            "القضاء الأعلى": مجمع محاكم رام الله لا يلبي متطلبات التقاضي            وفد من وزارة الصحة يتفقد مجمع محاكم رام الله            السلطة القضائية تصدر تقرير الأداء الثاني خلال حالة الطوارئ            تدريب افتراضي للسادة المحامين على برنامج ميزان            إعلان للسادة المحامين            المستشار أبو شرار يبحث مع الوزير سالم آليات التعاون المشترك      
المركز الإعلامي القضائي ينظم جولة تعريفية لطلاب المدارس في المحاكم  


03/09/2013

نظم اليوم المركز الإعلامي القضائي جولة تعريفية لـ40 طالبا مدرسيا من مختلف المحافظات للتعرف على طبيعة عمل المحاكم بالتعاون مع مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات ووزارة التربية والتعليم.

وتهدف هذه الزيارة لنشر الثقافة القانونية بين الطلاب وتعريفهم بطبيعة عمل المحاكم واختلاف درجاتها وتخصصاتها والدوائر التابعة لها.

واشتمل برنامج الزيارة على عرض فلم وثائقي في قاعة المركز الإعلامي القضائي برام الله عن السلطة القضائية وعلاقتها بباقي السلطات والقوانين المعمول بها في فلسطين ثم جولة في محكمة جرائم الفساد والعدل العليا، ومحكمة صلح رام الله وهيئة الجنايات في محكمة بداية رام الله، ودائرة الكاتب العدل.

يذكر أن الجولة تأتي ضمن مشروع "طلاب ومعلمون نحو تعزيز سيادة القانون"، الذي ينفذه مرصد العالم العربي للانتخابات بالشراكة مع برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.