آخر تحديث تم : 16/02/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     موظف في دائرة تنفيذ بيت لحم يعترف بمسؤوليته عن اختفاء كمبيالات قيمتها 2.15 مليون شيقل             سبعة قضاة بداية يؤدون اليمين القانونية أمام مجلس القضاء الأعلى            المستشار أبو شرار يستنكر بشدة التهجم على محكمة يطا ومحاولة الاعتداء على محكمة جنين            المستشار أبو شرار يلتقي الوزير أحمد عساف ويتفقان على التعاون الإعلامي القضائي            إعلان عن شواغر وظيفية في مجلس القضاء الأعلى            إعلان شاغر لوظيفة مراسل عدد "19"            مجلس القضاء الأعلى يشجب ويستنكر اعتداء الاحتلال على الزميل بلال التميمي      
"القضاء الأعلى" يفتتح تدريباً حول التغطية الإعلامية لاخبار المحاكم  


19/01/2020

المركز الإعلامي القضائي – اليوم الاحد الموافق 19/1/2020 افتتح مجلس القضاء الأعلى الانتقالي دوره تدريبة حول تغطية الجلسات في المحاكم النظامية، تستهدف الصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية وخريجي الاعلام.

رحب القاضي عزمي الطنجير عضو مجلس القضاء الأعلى الانتقالي ومسؤول دائرة التدريب القضائي بالمتدربين الإعلاميين، وأكد بأن الصحفي خط الدفاع الأول عن قضايا بلاده ويقع على عاتقه نشر المعرفة والثقافة.

وأشار القاضي الطنجير بأن مجلس القضاء الأعلى الانتقالي ممثلاً برئيسه المستشار عيسى أبو شرار أولى اهتماماً كبيراً لفتح آفاق التعاون مع مؤسسات الاعلام وذلك لأهمية دور الاعلام في تعزيز ثقة المواطن بالقضاء.

حيث استهل مدير المركز الإعلامي القضائي المدرب فارس سباعنه الدورة التدريبية بمقدمة نظرية حول الاعلام القضائي، وسلط الضوء على قيم واساسيات الاعلام القضائي، واشكاليات العلاقة بين الاعلام والقضاء.

 

وأوضح سباعنة بأن الدورة التدريبة ستشمل تدريبات عملية ونظريه وسيقدم عدد من القضاة تدريبات حول مؤسسات قطاع العدالة ودرجات التقاضي وأنواع الاحكام ومراحل سير الدعوى في القضايا الحقوقية والجزائية، وتدريبات في كتابة الاخبار المتعلقة بالمحاكم.

بدوره أكد المنسق الإعلامي للدورة التدريبة موفق عميرة بأن الهدف من هذا التدريب هو رفع كفاءة العاملين في المؤسسات الإعلامية من خلال تناول الأحكام أو القضايا المنظورة أمام المحاكم وفقاً للمبادىء القانونية والقواعد المهنية، وأن هذه الدورة تأتي تأسيساً لماده الإعلام القضائي.

وأضاف عميرة بأن الدورة التدريبية ستشمل جولة ميدانيه للمحاكم وذلك بهدف الانفتاح والتواصل المستمر مع المؤسسات الإعلامية والتطبيق العملي في المحاكم أثناء التدريب وبعده.