آخر تحديث تم : 19/04/2021 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     أخبار كاذبة حول ندب عدد من السادة القضاة            دوام المحاكم النظامية خلال شهر رمضان الكريم            تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك            بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى            فلسطين تنضم إلى الشبكة الإقليمية للمفتشين القضائيين             بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى            مجلس القضاء الأعلى يعلق العمل بالتعاميم المتعلقة برسوم السندات العدلية      
القاضي ثريا الوزير تتسلم المعهد القضائي من القاضي مبارك  


21/05/2014

نظم اليوم في المعهد القضائي الفلسطيني حفل تكريم للقاضي أسعد مبارك، المدير السابق للمعهد القضائي، الذي تسلمت إدارته القاضي ثريا الوزير، المديرة الحالية للمعهد، وشارك في الحفل رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فريد الجلاد، و وزير العدل، المحامي علي مهنا، والنائب العام، المستشار عبد الغني العويوي، وحضر الحفل رفيق النتشة، رئيس هيئة مكافحة الفساد، وعدد من ممثلي مؤسسات العدالة، والمؤسسات الدولية.

وهنأ القاضي فريد الجلاد في كلمته القاضي ثريا الوزير بتوليها منصبها الجديد، ووعد بالمساعدة وتعزيز أعمال المعهد القضائي، واعتبر أن مسؤوليات التدريب مناطة بالمعهد القضائي سواءً لتهيئة القضاة لتولي مناصبهم أو أعضاء النيابة العامة، بالإضافة إلى تطوير قدرات العاملين في السلطة القضائية، وأشاد بإنجازات القاضي أسعد مبارك في إنشاء وتطوير المعهد القضائي.

ومن جانبه أشار وزير العدل، علي مهنا إلى أن توحيد منطلقات التدريب ومرتكزاته تؤدي إلى توحيد مخرجات قطاع العدالة، وأشاد بدور القاضي أسعد مبارك، في بداية عمل المعهد القضائي والجهد الذي بذله في سبيل ذلك، كما هنأ القاضي ثريا الوزير، لتسلمها المنصب الجديد وأكد على دعم وزارة العدل لخطتها ونشاطاتها، وأخيراً وجه رسائلةً إلى المؤسسات الدولية والمانحة لمساعدة المعهد القضائي ودعمه في عمله.

وأكد من جانبه النائب العام على عمق علاقة الشراكة التي تجمع النيابة مع المعهد القضائي وأضاف أن النيابة مستعدة للدعم الكامل ومساندة المعهد في استمرار أداء رسالته.

واستعرضت القاضي ثريا الوزير خطة عمل المعهد القادمة، من حيث الجهات المستهدفة للتدريب القضائي والشراكات المتوقعة للمعهد القضائي.

وفي نهاية الاحتفال سلم القاضي فريد الجلاد، ووزير العدل درعا تكريمياً للقاضي أسعد مبارك تعبيراً عن شكرهم لما قدمه من إنجازات.