آخر تحديث تم : 14/08/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
&nbsp


     بحضور مراقبين من مؤسسات مجتمع مدني مجلس القضاء الأعلى الانتقالي يعقد الامتحان التحريري لقضاة الصلح الجدد            استكمال الاستعدادات لعقد الامتحان التحريري للمسابقة القضائية برقابة أهلية            الخميس القادم موعداً لإجراء الامتحان التحريري للمسابقة القضائية            ممثلون عن عدد من مؤسسات المجتمع المدني يناقشون واقع ومستجدات السلطة القضائية            عيد أضحى مبارك            المستشار أبو شرار يلتقي رئيس بعثة الشرطة الأوروبية بمناسبة نهاية مهامه في فلسطين            المستشار أبو شرار يبحث مع النائب العام العودة إلى العمل الطبيعي في المحاكم      
المستشار سعد يلتقي الخبير الفرنسي في التفتيش القضائي ديلابوس  


05/12/2018

 

المركز الإعلامي القضائي - اليوم الأربعاء  الموافق 5-12- التقى رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عماد سليم سعد في مكتبة، الخبير الفرنسي في التفتيش القضائي السيد فينيست ديلابوس والوفد المرافق له، حيث ناقش بعض النماذج الدولية في التفتيش القضائي التي تعكس المعايير الدولية  .

وبدوره، رحب المستشار سعد بالخبير الفرنسي ديلابوس وأشاد بالتجربة الفرنسية المميزة في عملية التفتيش القضائي، وأكد على ضرورة تبادل الخبرات بين الطرفين .

 شكر الخبير الفرنسي ديلابوس المستشار سعد على حفاوة الإستقبال وأعرب عن سعادته بالمعلومات القيمة التي قدمها السادة القضاة له، وبالدور الفعال للتفتيش القضائي الفلسطيني واستعداد القضاة للتطور واكتساب المهارات.

وأشاد الخبير الفرنسي بألية عمل دائرة التفتيش القضائي خاصةً التفتيش القضائي الالكتروني والذي تم استحداثه من قبل الدائرة المذكورة ومعالي رئيس المجلس وأضاف ان فلسطين بهذا المجال متقدمة بشكل ملحوظ دولياً. 

علماً أن الخبير ديلابوس وقبل لقاءه بالمستشار سعد، التقى بعدد من قضاة التفتيش القضائي في مجلس القضاء الأعلى، وجاء هذا اللقاء إستكمالاً لورشة العمل التي تم عقدها حول التفتيش القضائي وحقوق الانسان وناقش المجتمعون ماهية عمل دائرة التفتيش القضائي الفلسطيني وإجراءاتها .

 

حيث قدم رئيس دائرة التفتيش القضائي القاضي تيسير أبو زاهر نبذة عن دائرة التفتيش القضائي وعملها من حيث الزيارات الدورية  والمفاجئة  للمحاكم وعملية تقييم السادة القضاة واليات الشكاوى واجراءاتها، وكذلك عرضاً مفصلاً حول  الرقابة الالكترونية من خلال البرنامج الالكتروني المعمول به في دائرة التفتيش القضائي.