آخر تحديث تم : 23/02/2021 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     إعلان داخلي            إعلان صادر عن لجنة المسابقة القضائية            بيان صادر عن رؤساء المحاكم النظامية            إعلان صادر عن مجلس القضاء الأعلى بشأن الدوام ليوم غد الاربعاء            المستشار أبو شرار والوزير سدر يبحثان ربط المحاكم بنظام "الحكومة الإلكترونية"            بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى            المستشار أبو شرار يلتقي ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين      
بحث نظام التدريب الإلكتروني عن بعد للعاملين في السلطة القضائية  


11/03/2012

اجتمع اليوم القاضي فريد الجلاد رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى بوفد من مشروع سيادة 2 ضمّ خوسيه انتوريو موراليس القاضي في المحاكم الاسبانية، والخبيرة القضائية د. كاترين نيمان ميتكالف، وألفونس لينتزيه مدير مشروع سيادة، ود. فراس ملحم نائب مدير المشروع.

وناقش الاجتماع التجربة الاسبانية في التفتيش القضائي، واستعرض الخبير الاسباني معايير التفتيش ونظم تقييم القضاة في المحاكم الاسبانية، كما تم بحث تطوير برامج تدريب العاملين في السلطة القضائية من خلال نظام التعليم الإلكتروني عن بعد، وتم الاتفاق على متابعة هذا المشروع من خلال إدارة المحاكم مع الأخذ بعين الاعتبار موظفي السلطة القضائية في قطاع غزة ودمجهم في هذا المشروع في حال تطبيقه مستقبلا.

وبحث الاجتماع الدعم المستقبلي من قبل المشروع للسلطة القضائية، بخصوص نشر قرارات المحكمة العليا وعمل المكتب الفني للمحكمة، إضافة إلى قرارات الهيئة العامة لقضاة محكمة النقض، إضافة إلى تطوير وحدة تكنولوجيا المعلومات وتوفير الدعم الإمكانيات اللازمة لعملها.