آخر تحديث تم : 12/12/2019 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     المستشار أبو شرار يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين            مراسيم رئاسية بترقية قضاة صلح إلى قضاة بداية            25 قاضي صلح جديداً يباشرون التدريب في المعهد القضائي            ورشة عمل لتحديث أنظمة المحاكم والنيابات            المستشار أبو شرار يبحث مع وزير المالية القضايا المالية المتعلقة بالسلطة القضائية            المستشار أبو شرار يبحث مع نقابة الصحفيين التعاون المشترك            17 قاضي صلح يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى الانتقالي      
المستشار مهنا يفتتح برنامج تدريب المدربين في المعهد القضائي  


25/10/2015

 

رام الله- افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار علي مهنا، اليوم برنامج تدريب المدربين وتطوير المناهج القضائية، في المعهد القضائي الفلسطيني بمشاركة الخبيرة القضائية في الشرطة الأوروبية ميدا غراما، ومديرة المعهد القضائي الفلسطيني، القاضي ثريا الوزير.
 
وأكد المستشار مهنا، على حاجة القضاء الفلسطيني لتأسيس مدربين بكفاءة عالية لتدريب زملائهم القضاة في برامج التدريب الأساسية وبرامج التدريب المستمر، وأشاد بالشراكة الفلسطينية الرومانية مؤكداً أهمية التجربة القضائية الرومانية وعراقتها خصوصا في جوانب التدريب القضائي،  وثمن الجهود التي تبذلها بعثة الشرطة الأوروبية و المعهد القضائي الفلسطيني في تطوير إمكانيات القضاء.
 
من جانبها عبرت غراما عن أملها في نجاح التدريب واستمرار التعاون مع القضاء الفلسطيني مشيرةً إلى استعداد بعثة الشرطة الأوروبية لمواصلة التدريب في فلسطين ورومانيا لاكتساب التجارب العملية في شؤون التدريب.
 
وبدورها أشارت القاضي الوزير، إلى أن المعهد ضمن خطته يعمل على عقد دورتين خلال العام لأعداد مدربين جدد، بحيث يكون لهم تدريب تنشيطي كل سنتين.
 
يذكر أن التدريب يستمر مدة يومين حيث تقدم التدريب في اليوم الأول القاضي الرومانية د. ديانا أنجرونو، وتتناول نطاق وأهداف التدريب، وتقييم الاحتياجات الحقيقية للمتدربين المشاركين من قضاة وأعضاء نيابة، وتكييف المساقات التدريبية للاحتياجات، وفي اليوم الثاني تقدم التدريب البروفيسور أوتيليا باكوراني، وتتناول تحليل دورة التدريب وملفات المدربين، وفهم مبادئ تصميم المناهج، وأدوات تقييم الاحتياجات لوضع أساليب التقييم.