آخر تحديث تم : 17/10/2019 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     محكمة صلح أريحا تصدر حكماً لمدان بتهمة تعاطي المخدرات            جريمة المخدرات تحت مطرقة القضاء            محكمة صلح جنين تصدر عدد من الأحكام بحق متهمين بتهم الاحتيال والتهديد باستعمال الشبكة الالكترونية            حكم رادع لمدان بتهمة زراعة نباتات ينتج عنها مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية بقصد الاتجار            مجلس القضاء الأعلى يشجب ويستنكر الاعتداء على مركبة القاضي عوني البربراوي            الأشغال الشاقة المؤقتة 10 سنوات وغرامة مالية 5 الاف دينار أردني لمدان بتهمة إحراز مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية            أحكام رادعة لمدانين بتهم القتل العمد      
المستشار مهنا يفتتح برنامج تدريب المدربين في المعهد القضائي  


25/10/2015

 

رام الله- افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار علي مهنا، اليوم برنامج تدريب المدربين وتطوير المناهج القضائية، في المعهد القضائي الفلسطيني بمشاركة الخبيرة القضائية في الشرطة الأوروبية ميدا غراما، ومديرة المعهد القضائي الفلسطيني، القاضي ثريا الوزير.
 
وأكد المستشار مهنا، على حاجة القضاء الفلسطيني لتأسيس مدربين بكفاءة عالية لتدريب زملائهم القضاة في برامج التدريب الأساسية وبرامج التدريب المستمر، وأشاد بالشراكة الفلسطينية الرومانية مؤكداً أهمية التجربة القضائية الرومانية وعراقتها خصوصا في جوانب التدريب القضائي،  وثمن الجهود التي تبذلها بعثة الشرطة الأوروبية و المعهد القضائي الفلسطيني في تطوير إمكانيات القضاء.
 
من جانبها عبرت غراما عن أملها في نجاح التدريب واستمرار التعاون مع القضاء الفلسطيني مشيرةً إلى استعداد بعثة الشرطة الأوروبية لمواصلة التدريب في فلسطين ورومانيا لاكتساب التجارب العملية في شؤون التدريب.
 
وبدورها أشارت القاضي الوزير، إلى أن المعهد ضمن خطته يعمل على عقد دورتين خلال العام لأعداد مدربين جدد، بحيث يكون لهم تدريب تنشيطي كل سنتين.
 
يذكر أن التدريب يستمر مدة يومين حيث تقدم التدريب في اليوم الأول القاضي الرومانية د. ديانا أنجرونو، وتتناول نطاق وأهداف التدريب، وتقييم الاحتياجات الحقيقية للمتدربين المشاركين من قضاة وأعضاء نيابة، وتكييف المساقات التدريبية للاحتياجات، وفي اليوم الثاني تقدم التدريب البروفيسور أوتيليا باكوراني، وتتناول تحليل دورة التدريب وملفات المدربين، وفهم مبادئ تصميم المناهج، وأدوات تقييم الاحتياجات لوضع أساليب التقييم.