آخر تحديث تم : 17/09/2020 English الرئيسية اتصل بنا الخدمات الإلكترونية روابط
 


     السلطة القضائية: حان الوقت لإقرار تعديلات قانونية تتيح المُحاكمة عن بُعد            "القضاء الأعلى" وبلدية الخليل يبحثان تطورات مشروع مجمع محاكم الخليل            إصابة سعادة القاضي عماد مسودة بفيروس كورونا            السلطة القضائية: حقوق المتقاضين ليست رهينة لتجاذبات سياسية            "القضاء الأعلى" و"سواسية 2" يبحثان آليات استئناف التدريب القضائي            رسالة للسادة القضاة ومساعديهم الإداريين لمناسبة بدء العمل بالتشكيلة القضائية الجديدة            تشكيلة السنة القضائية الجديدة      
المستشار مهنا يفتتح برنامج تدريب المدربين في المعهد القضائي  


25/10/2015

 

رام الله- افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار علي مهنا، اليوم برنامج تدريب المدربين وتطوير المناهج القضائية، في المعهد القضائي الفلسطيني بمشاركة الخبيرة القضائية في الشرطة الأوروبية ميدا غراما، ومديرة المعهد القضائي الفلسطيني، القاضي ثريا الوزير.
 
وأكد المستشار مهنا، على حاجة القضاء الفلسطيني لتأسيس مدربين بكفاءة عالية لتدريب زملائهم القضاة في برامج التدريب الأساسية وبرامج التدريب المستمر، وأشاد بالشراكة الفلسطينية الرومانية مؤكداً أهمية التجربة القضائية الرومانية وعراقتها خصوصا في جوانب التدريب القضائي،  وثمن الجهود التي تبذلها بعثة الشرطة الأوروبية و المعهد القضائي الفلسطيني في تطوير إمكانيات القضاء.
 
من جانبها عبرت غراما عن أملها في نجاح التدريب واستمرار التعاون مع القضاء الفلسطيني مشيرةً إلى استعداد بعثة الشرطة الأوروبية لمواصلة التدريب في فلسطين ورومانيا لاكتساب التجارب العملية في شؤون التدريب.
 
وبدورها أشارت القاضي الوزير، إلى أن المعهد ضمن خطته يعمل على عقد دورتين خلال العام لأعداد مدربين جدد، بحيث يكون لهم تدريب تنشيطي كل سنتين.
 
يذكر أن التدريب يستمر مدة يومين حيث تقدم التدريب في اليوم الأول القاضي الرومانية د. ديانا أنجرونو، وتتناول نطاق وأهداف التدريب، وتقييم الاحتياجات الحقيقية للمتدربين المشاركين من قضاة وأعضاء نيابة، وتكييف المساقات التدريبية للاحتياجات، وفي اليوم الثاني تقدم التدريب البروفيسور أوتيليا باكوراني، وتتناول تحليل دورة التدريب وملفات المدربين، وفهم مبادئ تصميم المناهج، وأدوات تقييم الاحتياجات لوضع أساليب التقييم.